تمارين الحركة على السرير

يمكن أن تؤثر الشيخوخة أو المرض أو الإصابة أو الضعف أو الإعاقة على قدرتنا على الحركة، وهذا ما يظهر بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالصعود أو النزول من السرير. كأحد أهم مهامنا اليومية، من الضروري ألا ندع هذه القدرة تتضاءل للحفاظ على حركتنا واستقلاليتنا في التنقل. تركز تمارين الحركة على السرير على تحقيق هذا الهدف، وتشمل الأنشطة الإسراع بالتحرك في السرير ، والتدحرج (التحول من الاستلقاء على الظهر إلى الاستلقاء على الجانب) ، والتحول من الاستلقاء على الجانب إلى الجلوس ومن الجلوس إلى الاستلقاء. وتشمل أيضاً الإسراع إلى الجلوس على حافة السرير عند الاستعداد للوقوف أو التحرك.

يعمل معالجونا في فيزيو معك على إجراء تمارين بسيطة لمساعدتك في الحفاظ على الحركة أثناء الراحة في الفراش وعند التغيير من الاستلقاء إلى وضعيات أخرى. إنهم يدركون أن ميكانيكا الجسم الصحيحة وقوة العضلات تساعد في تقليل مخاطر الإصابة والوقاية من عوامل أخرى مثل تدهور الصحة النفسية، التي يمكن أن تُترجم مثلاً بحدوث القلق والاكتئاب والخوف الناجم عن البقاء في وضعية واحدة فقط لفترة طويلة من الزمن.

تشمل الأساليب المستخدمة في هذا العلاج تمارين الجلوس والتمدد. الهدف هو جعل مجموعات العضلات الكبيرة تسترخي ، وهذا بدوره يمكن أن يعزز الدورة الدموية. يمكن أن تساعد الأنشطة الأخرى في تحسين التوازن، بما في ذلك تحريك الكتف، ودوائر الذراع ، ومد الذراع عبر الجسم إلى الجانب الآخر ، والوصول إلى الأعلى والوصول إلى الأمام (أو إلى الجانب) ، وإمالة الحوض، ورفع الساق ، ولف الكتف ، وشد البطن . ووفق حالة المتعامل، يمكن القيام بذلك مع أو بدون أدوات المقاومة ، كما يمكن للأشخاص من جميع الأعمار الاستفادة من هذا العلاج.

الجلسة

سيساعد التقييم معالجك على معرفة قدراتك والصعوبات التي تواجهها في أداء المهام الوظيفية. ستشمل الجلسة حركات التنقل في السرير ووضع خطة تمارين لتحسين حالتك الحالية بناءً على قوتك وراحتك وسهولة حركتك. سيتم ذلك في المكان العلاجي الخاص بنا. سيتم الاعتماد على تقنيات معينة لتجنب الإجهاد أو الإصابة، مما يساعد على تنشيط الأماكن الرئيسية التي تحتاج للعلاج. نستخدم أنواعاً مختلفة من التمارين في الجلسة، بما في ذلك التقوية والتمدد والتحمل ونطاق الحركة.

الفوائد

  • تجنب المزيد من المخاوف الصحية
  • تعزيز الحركة والقوة
  • تحسين القدرة على التحرك بشكل منفرد
  • تعزيز الراحة النفسية
  • مثالي لأي عمر
whatsapp